U3F1ZWV6ZTQwMzMwMTI2Mjg4X0FjdGl2YXRpb240NTY4ODQ2ODcwMDE=
recent
أخبار ساخنة

بلاغ السيد الوزير سعيد أمزازي حول إتمام الدراسة و الامتحانات للموسم الدراسي 2019/2020


بلاغ السيد الوزير سعيد أمزازي حول إتمام الدراسة و الامتحانات للموسم الدراسي 2019/2020




https://www.alprofesseurmh.com/
بلاغ السيد الوزير سعيد أمزازي حول إتمام الدراسة و الاتحانات للموسم الدراسي 2019/2020



بلاغ السيد الوزير سعيد أمزازي حول إتمام الدراسة و الامتحانات للموسم الدراسي 2019/2020.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أهلا و مرحبا بكم متابعي موقعكم البروفيسورمحمد حجاج من المعوم أن الكل ينتظر ما سيخرج به لقاء الوزير المكلف بقطاع  التربية والتعليم المغربي السيد سعيد أمزازي  بخصوص استئناف الدراسة الحضورية داخل الأقسام حيث كانت مخرجات الحوار على الشكل التالي :
مخرجات جلسة السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي.
1:   لا سنة بيضاء لهذا الموسم الدراسي.
2:   استمرار عملية التعليم عن بعد إلى حين انتهاء السنة الدراسي.
3:   امتحانات الباكالوريا أي الامتحان الوطني، ستجرى في شهر يوليوز.
4:   امتحانات الأولى باكالوريا أي الجهوي ،خلال شهر شتنبر 2020.
5:   الدروس التي ستعتمد في امتحان الباكالوريا هي الدروس الحضورية أي التي تم الوقوف عندها عند بداية الوباء و بهذا تكون الدروس التي تم تلقيها بالدراسة عن بعد للتلاميذ غير مدرجة في الامتحان الوطني و غير ملزمين بها إذ يتوجب على المترشحين الآن الاكتفاء يالدروس التي أنجزوها مع أساتذتهم داخل الفصل الدراسي بحجرات المؤسسة و غير مطالبين بالدروس التي اعتماد بمنصة الرقمية تلميذ تيس أو التي تلقوها عبر الإذاعة او القنوات التلفزية او منصة التواصل الاجتماعي  و هذا ينطيق أيضا على التلاميذ الذين يتابعون دروسهم بالمستوى الأولى باكالوريا  بمعنى المطالبين بامتحان الجهوي .
6:   إلغاء الامتحانات الإشهادية و يتعلق الامر هنا بكل من المستوى السادس ابتدائي الذين مطالبون بامتحان نهاية السنة او مايسمى بالامتحان الإقليمي و كذلك الشأن بالنسبة لتلاميذ المستوى  التاسعة إعدادي  و بذلك يتم اعتماد نقط المراقبة  المستمرة فقط و التي  أنجزت  حضوريا  رفقة الأساتذة داخل الأقسام للنجاح من قسم لآخر و الصعود من مستوى لآخر، وكذلك الأمر ينطبق على طل المستويات بالتعليم المغربي حيت سيتم اعتماد نقط المراقبة المستمرة لنجاح باقي المتعلمين بباقي  المستويات.
7: و معناه أن كل التلايذ بجل المستويات الدراسية تعتبر ناجحة إذا كان نقط المراقبة المستمرة مستوفية لشروط النجاح . بمعنى ألا يقل معدل مجموع نقط المراقبة يقل على نقطة النجاح و المرور من مستوى لآخر. 
هذا و أكد اليد الوزيرة أن الوزارة متابعة للموضوع عن القرب و تعمل جاهدة  لمصلحة المجتمع و الاسرة و التلميذ على حد سواء في مواجهة الظرفية الطارأة
و تأكد عزمها على إنجاح العملية التعليمة التعلمية .
و أيضا أن الدراسة لا زالت مستمرة إلى متام نهاية الموسم الدراسي 2019/2010  إذا هذا البلاغ لا يعتبر نهاية للسنة الدراسية او عطلة تعفي اتمام البرنامج الدراسي المعمول به 
بل يتوطب على الأساتذة الكرام و التلاميذ الأعزاء  متابعة الدراسة عن بعد بشكل عادي و إعطاء الاهتمام لدروسهم لأنهم مطالبون بالتحصيل الدراسي الجيد و أيظا لما لهذه الدروس بالارتباط مع دروس  المستويات كلها .
كما نبه اليسد الوزري ان الوزارة تعمل على قدم وساق من أجل اتمام الموسم الدراسي على  أفضل حال في مواجهة الظرفية كما نبه أن وزارته في دريق التنظيم للسنوات الدراسية المقبلة بكل حزم و جد و مسؤلية.

و قد شكر السيد الوزير كل من ساهم و يساهم في إنجاح العملية و جعل المتعلمين يواكبون دراستهم عز بعد بكل مسؤلية .
لكن حدد الوزير موعدا آخر للحديث عن آخر التطورات و ما ستوول إليها السنة الدراسية و خص بالذكر موعد و كيفية إجراء الامتحانات سواء الإشهادية للباكالوريا بسلكيها الأول و الثاني ، و ا]ضا التعليم العالي و الجامعي.

تعديل المشاركة
author-img

البرفيسور محمد حجاج

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown12 مايو 2020 8:05 ص

      بنسبة لينا حنا الثالثة إعدادي واش غادي ينجحونا غير بمعدل المراقبة المستمرة لدورة الاولى بلا ما يعتامدولنا على إمتحان

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • البرفيسور محمد حجاج photo
        البرفيسور محمد حجاج13 مايو 2020 2:03 ص

        بالنسبة لكم المستوى الثالث إعدادي سيحسب لكم نقط المراقبة المستمرة للدورة الأولى + الامتحاد الموحد المحلي للدورة الأولى + نقط المراقبة المستمرة للدورة الثانية لن يحسب لكم الامتحان الإقليمي أو الجهوي بعني امتحان آخر السنة لن تنجزوه و مبروك النجاح لكم

        إرسال تعليقحذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة