U3F1ZWV6ZTQwMzMwMTI2Mjg4X0FjdGl2YXRpb240NTY4ODQ2ODcwMDE=
recent
أخبار ساخنة

النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019




النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أعزائي المتابعين موقعكم البروفيسور محمد حجاج  أهلا و مرحبا بكم في موضوع آخر لا يقل أهمية عن المواضيع التي ننشر دائما و شعرانا كالعادة نشر العلم و المعلومة. 


النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019
النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019 


اليوم بحثت لكم عن موضوع مهم يحتاجه كل أستاذ أو شخص مطلع و مهتم بالشأن التربوي بحيث المغرب في السنوات الأخيرة يعرف مجموعة من التغيرات  كثيرة من بينها و التي تهمنا هي الحقل التربوي إذ يسير المغرب على إعادة النظر في المناهج التربوية بل تغيرها بالكامل سواء من الحيث المحتوى أو طريقة التدريس و اصال المعلومة بحيث يعرف المنهاج تغيرات كبيرة لملأمة المقاربة بالكفاية التي ينهجها المغرب لذلك تغير المنهاج 
و الأشهر الأخيرة أصدرت الوزارة النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي و يخص بالذكر كل من المستوى الأول ابتدائي و المستوى الثاني ابتدائي والمستوى الثالث ابتدائي والمستوى الرابع ابتدائي.



النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019 : في إطار تفعيل المهام المنوطة بالمدرسة الوطنية الجديدة كي تستجيب لحاجات المجتمع المغربي المتجدد و تطلعاته المستقبلية و لنسهم بفاعلية في إعداد الأجيال المؤهلة للانخراط في الأوراش التنموية المتعددة ، التي تغطي كل مناحي الحياة ، و مواصلة بناء الدولة الوطنية الحديثة ،القوية بمواردها البشرية و مؤسستها الديمقراطية و تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، و لمقتضيات الدستور الجديد في مجال التربية و التكوين، و للتوجهات المحددة في الرؤية الاستراتيجية 2015 - 2030 ، عملت مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي على إعداد صيغة منقحة و محينة للمنهاج الدراسي الخاص بسلك التعليم الابتدائي .

و قد تمت هذه العملية ، التي استغرق التحضير لها أزيد من أربع سنوات في سياق التجديد و التطوير المستمرين للمناهج الدراسية و ملاءمتها مع المستجدات المعرفية و التربوية و التكنولوجية، و تجاوبا مع الطلب المجتمعي المتزايد من أجل تعديل البرامج و تعزيز نجاعتها ووظيفتهاا ، و عملا على تحقيق التغير الذي يضفي دلالات جديدة على وظائف المدرسة و عمل الأستاذ(ة) .
مقتطف من مقدمة مديرية المناهج ماي 2019 

وفي هذا الإطار عمل موقع البروفيسور محمد حجاج على وضع هذه النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019 رهن إشارتكم للتحميل والإطلاع عليها.


معلومات عن الكتاب :
الصيغة: pdf 
عدد الصفحات :220 صفحة 
أما فهرسته فعلى الشكل التالي :
الإطار التوجيهي العام .
التوجيهات التربوية و البرامج الدراسية .
مجال اللغات .
التوجيهات التربوية و البرامج الدراسية الخاصة بمادة اللغة العربية .
البرنامج الدراسي لمادة اللغة العربية 
التوجيهات التربوية و البرامج الخاصة بمادة اللغة الفرنسية . 
البرنامج الدراسي لمادة اللغة الفرنسية.
مجال الرياضيات و العلوم .
التوجيهات التربوية و البرامج الدراسية الخاصة بمادة الرياضيات .
البرنامج الدراسي لمادة الرياضيات .
التوجيهات التربوية و البرامج الدراسية الخاصة بمادة النشاط العلمي .

البرنامج الدراسي لمادة النشاط العلمي .
التوجيهات التربوية و البرامج الدراسية الخاصة بمادة الاجتاعيات الخاص فقط بالمستوى الرابع ابتدائي .

إلى ها نكون قد أنهينا الموضوع أعزائي ما عليكم الآن إلا تحميل الكتاب و الاطلاع عليه. مع متمنياتنا لكم بالتوفيق و السداد .

لتحميل النسخة النهائية للمنهاج المنقح للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي ماي 2019

اضغط هنا 

الاسمبريد إلكترونيرسالة