U3F1ZWV6ZTQwMzMwMTI2Mjg4X0FjdGl2YXRpb240NTY4ODQ2ODcwMDE=
recent
أخبار ساخنة

قواعد اللغة العربية في قصص الأطفال


قواعد اللغة العربية في قصص الأطفال 


لم تعد اللغة العربية كسابق عهدها لغة تختص فقط بالعرب المسلمين، بل في ظل انتشار الإسلام أصبحت لغة عالمية، يسعي لتعلمها المسلمين الأجانب أيضا. أم في جانب العلم والثقافة نجد أن اللغة العربية تكون هي اللغة الأساسية المستعملة في كل المحافل و المناسبات الرسمية.

القواعد اللغة العربية في قصص الأطفال
القواعد اللغة العربية في قصص الأطفال 


فتعلم العربية يساعد علي فهم ثقافة العرب، وعلي فهم كتب الأدب، و التاريخ، والعلوم، والفنون، وكافة المجالات الحياتية الأخري. فهي لغة لم تترك شيئ إلا ودخلت فيه، وأثرت فيه سواء بالإضافة إليه أو الإستفاده منه. واستيعاب اللغة العربية للغات والحضارات الأخري أدي إلي شهرتها. إذا نظرنا إلي المستوي الذي وصلت له اللغة العربية الآن، وجدنا أنه تم اعتمادها لتكون من اللغات الستة الرسمية في الأمم المتحدة، وذلك لما للغة العربية من مكاة ورصيد ثقافي وفكري. وإن اتقان اللغة العربية يعتبر شيئ ضروري لدي العرب، وعند ذكر اللغة العربية هذا لا يعني اللهجة، وإنما المقصود هو اللغة العربية الفصحي، اللغة الأساسية للعرب المسلمين. ومن المفضل أن يتعلم المرء لغة أجنية أو لغتين بجانب لغته العربية حتي تساعده علي التواصل مع العالم الخارجي، وتساعده علي فهم الثقافات الأخري والنهل منه.
تُعد اللغة العربية لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله تعالى على رسوله محمد- صلى الله عليه وسلم- وهي اللغة الرسمية في الدول العربية، ومن أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وقد اعتُمِدت اللغة العربية كلغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة، وتتكون من ثمانية وعشرين حرفًا، ويطلق عليها لغة الضاد، لأنه الحرف الوحيد الموجود فيها دونًا عن باقي لغات العالم، كما أنها لغة الفصاحة والبيان، توالت المؤلفات التي تخدم اللغة العربية، والتي تحميها من اللحن، ولتعلم اللغة العربية عدد من الفوائد، ولها طرق يمكن أن تسهِّل من دراستها، وفيما يأتي من المقال حديث عن طرق تدريس اللغة العربية للأطفال
للغة في حياة الإنسان عامة ، والطفل بصفة خاصة أهمية كبيرة ، فهي أداته للاتصال والتعبير ، ووسيلته الأولى لتحصيل المعرفة وتكوين الخبرة وتنميتها .
واللغة العربية هي لغة القرآن والبيان ، ووعاء الحضارة و التاريخ والوجدان ، وتحتل مراكز متقدمة كإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم .
واللغة العربية ليست مادة دراسية فحسب ولكنها وسيلة لدراسة المواد الأخرى ، ونجاح المربي أو المعلم في تعليم الطفل اللغة يساعد مساعدة كبيرة في نجاح الطفل في المراحل التعليمية التالية ، وبالتالي يكون قد اجتاز مرحلة جد مهمة في حياته التعليمية .


القواعد العربية في قصص الأطفال السنة الرابعة ابتدائي:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعي موقعكم البروفيسور معكم الأستاذ محمد حجاج اليوم أحضرتكم لكم موضوع جديد يهم كل من الأساتذة و الأباء و التلاميذ و لا ننسى الكلبة و هو كتيب يجمع أهم قواعد اللغة العربية.
 لما كان للقصة بمختلف أنواعها أثر فعال في نفس الطفل، حيث ساهمت في تعليمه والترفيه عنه في آن واحد.
و نظرا لما للعاطفة من أثر في سلوك الطفل ، خاصة و أن العاطفة هي المرآة التي تعكس عبرها جميع المعلومات إلى العقل ، رأيت أن تبنب العاطفة ، و توجيهها توجيها سليما، سيكون له عظيم الأثر، خاصة إذا ما ساهمت القصة في نقل خيرة هذه المعلومات
لذلك اختار موقع البروفيسور هذ النهج القصصي لايصال مبادئ الحو لطلاب المرحلة الابتدائية و اخترنا لكم اليوم القواعد العربية في قصص الأطفال لمستويات التعليم ابتدائي
معلومات عن الكتيب:
عدد الصفحات: 33
الصيغة : pdf

من إعداد وسام علي حمد، مدرسة اللغة العربية .
تنفيذ الرسومات : نسيمة أمين مدرسة التربية الفنية .
نتمنى أن ينال إعجابكم قراءة ممتعة .


لتحميل القواعد العربية في قصص الأطفال السنة الرابعة ابتدائي:




الاسمبريد إلكترونيرسالة